منتدى كلية العلوم جامعة المنصورة

منتدى كلية العلوم جامعة المنصورة

منتدى تنمية التفكير الإبداعي لطلاب كلية العلوم جامعة المنصورة
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
midoo_shindy
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمر : 25
الموقع : http://www.facebook.com/ahmed.shindy?ref=profile

مُساهمةموضوع: شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم   الإثنين 08 فبراير 2010, 2:44 am

شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم



قــواعـــد التسجيل

أولا : التسجيل :
يسجل الطلاب في المستوى من 14 إلى 18 ساعة معتمدة في الفصل الدراسي الواحد في الحالات الآتية :
إذا كان الطالب معدلة الفصلي اكبر من 1.00 يسمح للطالب بالتسجيل من 14 إلى 18 ساعة في الفصل الدراسي .
إذا كان الطالب معدلة الفصلي اقل من 1.00 لا يسمح للطالب بالتسجيل في أكثر من 14 ساعة معتمدة في الفصل الدراسي .
إذا كان الطالب معرض للفصل يسمح له بالتسجيل في المواد الراسب فيها فقط في الفصل الدراسي .
يسمح للطالب الراسب في مادة آو أكثر إذا اجتاز عدد الساعات المحددة لكل مستوى أن يؤجل تسجيل المواد الراسب فيها بحيث يسجلها في الحالتين الآتيتين :
إما أن يسجلها في الفصل الدراسي الصيفي مع مراعاة أن الكلية هي التي تطرح المواد الخاصة بالتسجيل في الفصل الصيفي .
أو يسجلها الطالب وهو في المستوى الأعلى في الفصل الدراسي التي توجد بها مواد الرسوب في المستويات الأقل .
بالنسبة للطالب الذي له معدل تراكمي أكثر من 3.00 يمكن أن يسجل من 2-3 ساعات معتمدة في الفصل الدراسي وبحد أقصى 8 ساعات معتمدة طوال فترة الدراسة .
ثانياً : نقل الطلاب إلى المستويات الأعلى .
ينقل الطالب من المستوى الأول إلى المستوى الثاني إذا اجتاز مالا يقل عن 18 ساعة معتمدة من مواد المستوى الأول .
ينقل الطالب من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث إذا اجتاز مالا يقل عن 42 ساعة معتمدة من مواد المستوى الأول والثاني .
ينقل الطالب إلى المستوى الرابع إذا اجتاز مالا يقل عن 66 ساعة معتمدة من مواد المستوى الأول والثاني والثالث .


أسئلة عند التسجيل

س1- هل يمكن التجاوز عن ساعة فقط زيادة عن عدد ساعات التخصص في فصل ما ؟ مع العلم أن معدل التراكمي يزيد عن (1) ؟
ج1- لا يجوز لآي طالب التجاوز ولكن الطالب الذي له معدل تراكمي 3 فأكثر يمكنه أن يضيف ساعتين بحد أقصي 8 ساعات معتمده طوال فتره الدراسة من المقررات الاختيارية على أن لا يتعدى ساعتين معتمدتين في الفصل الدراسي الواحد.
س2- معدلي التراكمي أعلي من (3) هل يسمح لي بالتسجيل في مقرر مستوي أعلي مع العلم أنني مستوفي متطلبات هذا المقرر ؟
ج2- لا يسمح لك بالتسجيل في المستوي الاعلي ولكن يسمح لك بالتسجيل بالمقررات الاختيارية من نفس مستواك الدراسي بمقدار ساعتين معتمدتين ويضاف تقديرهما إلي المعدل التراكمي .
س3- يوجد تعارض في الجداول الدراسية في المجموعات المفتوحة لاستكمال الجدول الدراسي ماذا أفعل ؟
ج3- يجب الذهاب الى المسئولين عن التسجيل لضبط جدولك في حاله وجود تعارض في المحاضرات والدروس العملية .
س4- أنا مسافر هل يمكنني أن أسجل بعد المدة المقررة ؟
ج4- يمكنك إرسال أحد اقربائك المقربين ليدفع المصروفات ويتحمل عبء التسجيل عنك حني لا يضيع عليك فصل كامل إذا لم يتم التسجيل أو الحذف والإضافة في الموعد المحدد.
س10- هل مقرري حقوق الإنسان ومبادئ الإدارة والمحاسبة واللغة الانجليزية سيطرح في الفصل الصيفي؟
ج10- مقررات متطلبات الجامعة كلها من خارج الكلية وطرح هذه المقررات متوقف علي انتداب أستاذ للمقرر في الفصل الصيفي.
س11- يوجد تعارض في مواعيد مقررات الفصل الصيفي مما يجعلني لا استطيع تسجيل أي من المقررات الراسب فيها فهل يوجد حل ؟
ج11- لا يوجد حل .. حيث الفصل الصيفي اختياري والطالب الذي تتوافق معه مواعيد الفصل الصيفي يسجل فيه والغير متوافقة معه لا يسجل فيه .
س15- معدلي التراكمي الفصلي اقل من 1.00 ومعي 3 مواد راسب فيها بعدد ساعات 12 ساعة معتمدة ومعدلي التراكمي اقل من 1.00 كيف أسجل ؟
ج15 في هذه الحالة الحد الأقصى لساعات التسجيل هي 14 ساعة معتمدة فيتم التسجيل في المواد الراسب فيها أولا .
س16- هناك تعارض بين الفصل الصيفي والتدريب الذي يتبع الكلية ؟ ما هو الحل ؟
ج16- اختيار احدهما لان الفصل الصيفي اختياري وليس إجباري .
س17- عند التسجيل في المقررات من المستويات السابقة يكون هناك تعارض في المواعيد لماذا ؟
ج17- لان هذه المقررات مطروحة للطلاب المستجدين في المستوي وبالتالي غير مطلوب من الاداره مراعاة الطلاب من المستويات الاخري وعلي الطالب أن يختار المقررات الملائمة له .



أسئلة متنوعة خاصة بتطبيق الساعات المعتمدة

س1- هل يتم احتساب مقررات متطلبات الجامعه في الساعات المجتازه ؟
ج1- لا يتم احتساب مقررات متطلبات الجامعه في الساعات المجتازه علي مدار سنوات الدراسة ولكن يتم احتسابها في ساعات التخرج المجتازه .
س2- هل يوجد تدريب إجباري في الاجازه الصيفية للمستوي الثالث ؟
ج2- التدريب إجباري لمن اجتاز 72 ساعة من متطلبات الكلية أي بدون متطلبات الجامعه .
س3- هل نتيجة التدريب تضاف في المعدل التراكمي ؟
ج3- لا يتم أضافه نتيجة التدريب في المعدل التراكمي .
س4- 25% تعني بالتقريب كم عدد مرات الغياب ؟
ج4- تعني 3 محاضرات .
س5- كيف يتم تحديد المستوي ؟
ج5- يتم تحديد المستوي بناءا علي الساعات المجتازه وتسجيل المقررات من المستوي الحالي
س6- ساعاتي 41 ساعة ما الحل ان التحق في المستوي الثالث ؟
ج6- لا يوجد حل ... فإنك تستطيع تسجيل المقررات الكثيره التي رسبت فيها في المستوي الاول والثاني .
س7- لا أجد المرشد الاكاديمي ؟
ج7- اذهب إلي منسق القسم او رئيس القسم واثبت أن المرشد غير موجود في الأوقات المحددة لوجوده ثم اذهب إلي الاداره .
س8- هل icdl أصبح شرطا للتخرج هل هذا صحيح؟
ج8- نعم للطلاب الملتحقين للعام الجامعي 2008/2009 أصبح شرطا أساسيا للتخرج اجتياز الـicdl من أي مكان وفي أي وقت قبل التخرج بينما الطلاب الملتحقين قبل هذا العام ليس شرطآ للتخرج
س9- كيف يتم حساب المقررات التي تم الرسوب فيها أكثر من مره في المعدل التراكمي ؟
ج9- يتم حساب مرات الرسوب في المقرر بمره واحده رسوب ومره واحده نجاح وبالتالي ساعات هذا المقرر تصبح في مقام المعدل التراكمي ضعف عدد الساعات الخاصه بالمقرر .


أسئله خاصه بنتائج الامتحانات

س2- ما هي أقصي مده يمكن للطالب تقديم تظلم لإعاده الرصد ؟
ج2- أقصي مده يمكن للطالب تقديم تظلم لإعاده الرصد هي أسبوعين من ظهور نتيجه المقرر علي صفحه الكليه
س3- ماذا تفعل الكلية فى رصد درجاتى هل يعيدون تصحيح الورقة ؟
ج3- اعادة رصد الدرجات لا تعنى اعادة تصحيح الورقة ولكن يتم مراجعة الورقة فاذا هناك سؤال لم يتم تصحيحه تعاد الورقة الى استاذ المقرر ليصححه واذا هناك درجات لم يتم جمعها تجمع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/ahmed.shindy?ref=profile
mona
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 25
الموقع : لا يوجد

مُساهمةموضوع: رد: شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم   الإثنين 22 مارس 2010, 9:47 pm

انا عايزة محاضرات ننزلها على المننتدى عشاننستفيد كلنا والعملى الفزياء ياريت ضرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud maklad
المديـــر
المديـــر
avatar

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 17/11/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم   الثلاثاء 23 مارس 2010, 10:44 pm

حااااااااااااااااااااااااضر من عنيه والله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
يا مسهر النوم في عنيه ... سهرت أفكاري وياك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab3olom.gid3an.com
mona
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 25
الموقع : لا يوجد

مُساهمةموضوع: رد: شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم   الأحد 28 مارس 2010, 10:54 pm

شكراعلى الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midoo_shindy
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمر : 25
الموقع : http://www.facebook.com/ahmed.shindy?ref=profile

مُساهمةموضوع: رد: شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم   الجمعة 02 أبريل 2010, 6:35 pm

ان شاء الله هيحصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/ahmed.shindy?ref=profile
mona
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 25
الموقع : لا يوجد

مُساهمةموضوع: رد: شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم   الخميس 08 أبريل 2010, 10:12 am

شكرا للاهتمام وربنا يوفقنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido samy
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/09/2012
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم   الأحد 23 سبتمبر 2012, 7:14 pm

انا عايز اعرف جدولى بس مش عارف هجيبه من ع النت ياريت حد يساعدنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح نظام الساعات المعتمده لطلاب كليه العلوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية العلوم جامعة المنصورة :: المنتدي التعليمي :: استفسارات الطلاب-
انتقل الى: